تويتر تطلق “تويتر لايت” لأصحاب الانترنت البطيئ

قالت شركة تويتر، انها ستطلق تطبيق جديد من تويتر تحت اسم “تويتر لايت” لأصحاب خطوط الانترنت البطيئة ويستهدف هذا الاصدار المستخدمين في السوق الناشئة في اسيا وافريقيا والمحيط الهادي وامريكا الجنوبية، وخاصة هؤلاء الذين لم يسبق لهم استخدام موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

واعلنت تويتر اصدارها هذا التطبيق الجديد على مدونتها وقالت ان ملايين الأشخاص حول العالم يستخدمون تويتر في الوقت الحالي للاطلاع على احدث الأخبار وما يحدث الأن، الا ان هناك ايضا ملايين الأشخاص لا يتمكنون من ذلك بسبب بعض العوائق التي تحول بينهم وبين استخدام الموقع ومنها شبكات الانترنت البطيئة على الهواتف المحمولة او اشتراك خطوط الانترنت المرتفعة السعر او في حالة كانت اجهزة الهاتف النقال لديهم لا يوجد بها مساحة تسمح بتشغيل البرنامج.

وقالت الشركة ان استخدام الهواتف النقالة حول العالم تعدى الـ 3.8 مليار متصل بحلول نهاية العام الماضي 2016، الا ان 45% من هؤلاء المتصلين يستخدمون الانترنت عبر شبكات من الجيل الثاني التي تتميز بالبطيء الشديد، وهذه البيانات مأخوذة من الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول.

وقالت تويتر في اعلانها عن التطبيق الجديد “تويتر لايت” أنه يعمل على اجهزة الهاتف النقال والجاسب اللوحي، ويمكنك من الحصول على تجربة متميزة للويب المحمول، تقل فيها لى ادنى حد استخدام البيانات، ويتم تحميل البيانات الأساسية بسرعة حتى في حالة وجود اتصال بطيء بالانترنت.

يستهدف هذا التطبيق الاشخاص الذين يستخدمون وصلات انترنت لا يمكنهم الاعتماد عليها حيث انه لا يستخدم سوى 1 ميجا بايت على جهازك.

وقالت الشركة انها طورت وحسنت من تطبيقها ليصبح اسرع وبزمن تحميل اقل بنسبة 30% ما يمكن المستخدم من تصفح سريع للموقع، ويوجد عى التطبيق المزايا الأساسية الخاصة بالموقع، ومنها الرسائل الخاصة وكتابة التغريدات، والخط الزمني لتغريدات الصفحات والأصدقاء الذين تتابعهم، والموضوعات الأعلى تداولا على الموقع، وتحميل ملفات الوسائط المتعددة وملفاتك الشخصية وما يتيك من اشعارات.

وقالت الشركة ان تطوير تطبيق “تويتر لايت” جاء بالتعاون مع شركة جوجل، وهو يوفر المزيد من المزايا في حالة استخدامه من متصفح جوجل كروم، وما يماثله من متصفحات حديثة على الهواتف التي تعمل بنظام انرويد، وتضيف مزايا خاصة للاشعارات.

ويمكن للأشخاص الذين يعانون من بطيء الانترنت لديهم ان يبدأوا في استخدام تطبيق “تويتر لايت” ابتداء من اليوم وحتى في وضع عدم الاتصال بالانترنت، فالخدمة لن تتأثر من الانقطاعات القصيرة لشبكة الانترنت.

يمكنك الاستمتاع بالتجربة الجديدة التي توفرها لك شركة تويتر من خلال تطبيق “تويتر لايت” عبر الدخول الى الرابط التالي:

mobile.twitter.com،